أهم مباريات اليوم

موعد وتفاصيل مباراة المغرب وغانا اليوم 8/6/2021 في المباراة الودية


يقدم لكم موقع كورة لايف تفاصيل وموعد مباراة المغرب ضد غانا Morocco vs Ghana في المباراة الودية التي ستقام استعداداَ لبطولة الامم الافريقية، حيث يحل منتخب غانا ضيفاً على ارض ستاد المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله فى مواجهة منتخب المغرب اليوم الثلاثاء.
 يلتقي المنتخبان الإفريقيان الثقيلان المغرب وغانا في مباراة ودية لكرة القدم يوم الثلاثاء، المغرب في حالة جيدة ولم تهزم في جميع المباريات منذ الهزيمة في المباراة الودية أمام الجابون في أكتوبر 2019، وبعد الفوز 1-0 على بوروندي في مارس من هذا العام ، حققت المغرب سلسلة من 17 مباراة بدون هزائم مع  13 انتصار.
من ناحية أخرى ، شهدت غانا نتائج متباينة في الآونة الأخيرة. أسفرت مباراتهم الأخيرة عن فوز 3-1 على ساو تومي وبرينسيبي ، لكنها دون اى فوز في المباراتين السابقتين ، حيث تعادلت 1-1 مع جنوب أفريقيا وخسرت بنتيجة 0-1 أمام السودان، ومع ذلك ، احتل كلا الفريقين صدارة مجموعتهما في تصفيات كأس الأمم الأفريقية. يعد منتخب المغرب هو الأكثر فتكا بين الفريقين حيث حقق 4 انتصارات و تعادلين و لم يتلقي اي هزائم ، من ناحية اخرى نجحت غانا في تحقيق 4 انتصارات و تعادل وهزيمة واحدة من مباريات التصفيات.

مباراة المغرب وغانا اليوم

يستطيع مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلودزيتش استدعاء معظم لاعبيه الأساسيين في هذه المباراة الودية. حكيم زياش ويوسف النصيري ومنير الحدادي وياسين بونو قدموا مواسم ممتازة مع أنديتهم في إنجلترا وإسبانيا، وفي الوقت نفسه ، سيضيف لاعب خط وسط ولفرهامبتون رومان سايس الخبرة والانضباط المطلوبين في خط الوسط.
مدرب غانا تشارلز أكونور يبني للمستقبل واستدعى العديد من اللاعبين من بطولات الدوري المحلية. الأخوان أيو المتمرسون متاحون أيضًا للاختيار ، لكن اللاعب الذي يجب مشاهدته هو محمد كودوس الذي يأتي على خلفية موسم ممتاز في أياكس أمستردام، في هذه الأثناء ، تم إيقاف توماس بارتي من المعسكر بعد ظهوره في وقت متأخر للتدريب.
التقى الفريقان آخر مرة خلال كأس الأمم الأفريقية 2008 وحققت غانا الفوز 2-0 في تلك المباراة، ومن إجمالي 8 مباريات رسمية  ، فازت المغرب بثلاث مباريات مقابل مبارياتين لغانا ، وانتهت 3 لقاءات بالتعادل، شهدت مباراة واحدة فقط من تلك المباريات الثمانية تسجيل الفريقين هدفين او اكثر.
يمكننا ان نري ميزة واضحة لمنتخب المغرب بعودة لاعبيه الأساسيين من أوروبا في أفضل حالاته، مدرب غانا تشارلز أكونور لديه بعض اللاعبين ذوي الخبرة في الفريق ، لكن مقاعد البدلاء الخاصة به تفتقر إلى الخبرة. علاوة على ذلك ، بالكاد حقق نجاحًا في المباريات الأخيرة خارج الارض، ولم يحقق أي انتصار في المباريات الثلاثة الأخيرة التي انتهت بتعادل وخسارتين.

تشكيلة المغرب المتوقعة ضد غانا

بالنسبة الى تشكيلة منتخب المغرب المتوقعة ضد منتحب غانا اليوم الثلاثاء في المباراة الودية فمن المتوقع ان يلعب المنتخب المغربي المباراة اليوم بتشكيلة سوف تضم في حراسة المرمى: ياسين بونو، وفي خط الدفاع: أشرف حكيمي ، آدم ماسينا (أشرف لزعر) ، سامي مايي ، رومان سايس، وفي خط الوسط: أيمن برقوق ، سفيان أمرابط ، عادل تاعرابت، اما في خط الهجوم: منير الحدادي ، يوسف النصيري ، سليم أملاح.